ايطاليا تتاهل بشق الانفس الى مونديال البرازيل 2014


sonobono | 9:41 ص |

إيطاليا بدون إمتاع تتأهل للمونديال وتسير على خطى 2006


حجزت ايطاليا الفائزة باللقب اربع مرات مكانها في كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل قبل جولتين على نهاية التصفيات لكن الفريق لا يقدم عروضا ممتعة رغم التأهل المبكر دون صعوبات. وعادة ما تواجه ايطاليا صعوبات في التصفيات لكن الفوز 2-1 على جمهورية التشيك أمس الثلاثاء سمح لها بضمان مكانها في نهائيات البرازيل بسهولة في ظل تقدمها بسبع نقاط على بلغاريا صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الاوروبية.

ولم تخسر ايطاليا في ثماني مباريات بالمجموعة بعدما حققت ستة انتصارات وتعادلت مرتين لكن الفريق لا يقدم عروضا ممتعة تحت قيادة المدرب شيزاري برانديلي.

وخرج المهاجم ماريو بالوتيلي مطرودا لمرة واحدة في التصفيات وحالفه الحظ في عدم طرده مرة أخرى أمس الثلاثاء بعد تدخل عنيف ضد توماس سيفوك.

ومن الممكن ان تعتبر ايطاليا نفسها محظوظة بهذا التأهل المبكر في ظل عروضها الضعيفة في اخر مباراتين.

وتصدى جيانلويجي بوفون حارس ايطاليا للعديد من الهجمات الخطيرة عندما فاز الفريق 1-صفر على بلغاريا يوم الجمعة الماضي وكاد الفريق ان يفقد فرصه في حسم الامور مبكرا باضاعة العديد من الاهداف والاهتزاز الدفاعي.

 وأهدر بالوتيلي سلسلة من الفرص السهلة لادراك التعادل بعدما تقدمت جمهورية التشيك التي كادت ان تعزز تفوقها في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

لكن بالوتيلي لا يزال مقتنعا ان ايطاليا تأتي ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب في البرازيل.

وقال بالوتيلي مهاجم ميلانو "نحن ضمن الكبار هناك حتى في حالة وجود بعض الفرق الأخرى. الفرق الأخرى يجب عليها ان تخشانا." 

واضاف لاعب الوسط دانييلي دي روسي والفائز مع ايطاليا بكأس العالم 2006 "هذا الفريق مميز لانه بدأ من الصفر والان نحن ضمن الفرق التي يمكنها الفوز."

وتابع "لعبنا على نفس مستوى البرازيل والارجنتيني وصعدنا الى نهائي بطولة اوروبا امام اسبانيا. المر يتعلق الان بقدرتنا على تكوين نفس المجموعة مثلما فعلنا في 2006. هذا الفريق يعرف كيف يلعب ولا يستسلم مطلقا."